حوادث

تفكيك خلية إرهابية ببرشلونة ومدريد.

كتالونيا7/24.

اعتقلت مفوضية المعلومات العامة (CGI) التابعة للشرطة الوطنية ، في مدريد وبرشلونة ، خمسة أفراد  لخلية مرتبطة بالإرهاب الجهادي ، كما أبلغت مصادر قانونية وشرطية لجريدة  لارازون الإسبانية. أربعة يقيمون في برشلونة وآخر في مركز اعتقال الأجانب (CIE) في مدريد.

كلهم متهمون بالانتماء إلى منظمة إرهابية والتلقين الذاتي.

زعيم المجموعة شخص يطلق عليه “الشيخ” – الأمير – ، الذي تم اعتقاله بالفعل في عام 2016 في تركيا عندما حاول دخول منطقة الصراع للانضمام إلى منظمة داعش الإرهابية.

تم إكتشاف  أحد أعضاء المجموعة كان يقوم بالترتيبات للحصول على بندقية كلاشينكوف ، لذلك تقرر تنفيذ العملية. في عمليات البحث التي أجريت ، من بين أمور أخرى ، تم العثور على العديد من المناجل بالإضافة إلى حوالي سبعين خرطوشة. في الأيام الماضية ، كما ذكرت “لارازون” ، اعترضت الشرطة الفرنسية شحنة سلاح من هذا النوع من الولايات المتحدة ، تم شراؤه عبر شبكة الإنترنت المخفية.

يحقق المحققون علاقته بداعش منذ 2016 عندما تم اعتقاله في تركيا عندما حاول دخول منطقة صراع للانضمام إلى الجماعة الإرهابية. بمجرد إطلاق سراحه ، قام بجولة في عدة دول مثل ماليزيا وتنزانيا والجزائر ، حيث استمر في التجنيد للتنظيم الجهادي.

في العاصمة الكاتالونية برشلونة  أحاط نفسه بمجموعة من المجرمين الشباب الجزائريين الذين كرّسوا أنفسهم بطريقة منظمة لسرقة السياح، تبين أن العديد منهم تظهر عليهم علامات عالية من التطرف.

خلال تنفيذ هذه العملية ، تم تفتيش ثلاثة منازل وزنزانة واحدة في سجن كتالوني. تم العثور على ثلاثة مناجل (60 و 57 و 51 سم) وحوالي سبعين خرطوشة في منزل القائد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock