جاليات

مغاربة العالم مستاؤون من خبر الاغلاق مجددا.

 

مولاي محمد الإدريسي.

قررت الحكومة المغربية منتصف ليلة الثلاثاء- الأربعاء، بقرار تعليق الرحلات الجوية نحو هولندا وألمانيا وبريطانيا إلى أجل غير مسمى.

ويأتي هذا القرار، حسب عدد من المصادر، جاء استباقي واحترازي بسبب ظهور فيروس جديد من سلالة دلتا يسمى ب AY4.2 حيث ظهرت بعض الحالات بإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية والدانمارك، لذالك تم تعليق الرحلات الجوية نحو البلدان المذكورة.

ومازاد إستياء مغاربة العالم أن خبر الإعلان عن قرار تعليق الرحلات الجوية قبل 24h جاء من طرف مسؤولة بشركة العربية للطيران ،في غياب تام لقرار الحكومة الجديدة التى لم يتسنى لها تأكيد الخبر أو نفيه من منطق العبث بمصير المغاربة من داخل وخارج الوطن واللامبالاة بمصالحهم على غرار الحكومة السابقة.

وعبر عدد من أبناء مغاربة العالم عن صدمتهم بسبب القرار المفاجئ،الذين كانوا يعتزمون زيارة بلادهم خلال الأيام القادمة، وغياب تواصل الحكومة الجديدة عبر قنواتها الرسمية والاعلان عن هاته القرارات وتقديم التفاسير والشروح وأسباب إتخاده وتنفيذها على غرار حكومة باقي الدول الاوربية.

ويأمل مغاربة العالم من الحكومة الجديدة ، من تنفيذ توصيات الملك محمد السادس من أجل النهوض بأمور وتحديات مغاربة العالم ، في ظل جائحة كروونا وتدعياتها السلبية، وعدم تكرار مثل هاته الاخطاء في عدم التواصل الحكومي الرسمي مع مغاربة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى