مجتمع

مساعدات إجتماعية للعائلات المهاجرة بإسبانيا كتعويض عن الأبناء.

كتالونيا7/24.

من حق العائلات التي تحصل على الحد الأدنى من الدخل المعيشي (IMV) أو التي لديها دخل منخفض للغاية بإسبانيا  من الحصول على مساعدة إجتماعية حكومية للأطفال تصل إلى 100 يورو ،

على وجه التحديد  سيظهر هذا الإجراء في الموازنات العامة للدولة (PGE) لعام 2022. وهذا الحق سيكون لكل طفل معال ، والذي سيديره الضمان الاجتماعي ، والذي يرسل اخطارات مهمة لمستخدميه، يهدف بشكل أساسي إلى إعطاء خطوة إلى الأمام في دعم الأسر التي تعاني من حالات هشاشة إجتماعية، والهدف هو التقليل من مخاطر فقر الأطفال في إسبانيا.

 الحصول على هذا المبلغ الإضافي لكل طفل، يمكن أيضًا الحصول عليه من قبل العائلات المكونة من شخصين بالغين وطفل واحد يثبت دخله بحد أقصى 27000 يورو سنويًا.

وبنفس الطريقة ، يكون من حق العائلة مكونة من شخصين بالغين وطفلين بدخل أقل من 32100 يورو قد يتلقون أيضًا معونة الضمان الاجتماعي هذه والتي تبلغ 100 يورو لكل طفل معال.

وبالمثل ، يمكن للعائلات الوحيدة الوالد أو الأم التي لديها طفل معال بدخل يصل إلى 25700 يورو الحصول أيضًا على هذه المساعدة لكل طفل معال ؛ بالإضافة إلى العائلات ذات الوالد الوحيد التي لديها طفلان معالان ودخل يصل إلى 30،800 يورو في السنة.

تختلف هذه المساعدات المالية حسب عمر الأطفال من 0 إلى 3 سنوات ، ستكون المساعدة المالية المقدمة من الضمان الاجتماعي 100 يورو. بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 6 سنوات ، سيكون 70 يورو ومن 6 إلى 18 عامًا ، يتم تحديد المبلغ بـ 40 يورو.

من جهة أخرى لن يضطر الأشخاص الذين فقدوا دخلهم فجأة إلى الانتظار لمدة عام للوصول إلى الحد الأدنى من الدخل المعيشي، يمكن للأشخاص الذين يتوقفون عن تحصيل إعانة البطالة أن يحصلوا تلقائيًا الحد الأدنى من الدخل المعيشي IMV ، بشرط أن يستوفوا المتطلبات المناسبة.

سيتمكن من أخذ دخل الأشهر الأخيرة في الاعتبار عند طلب الحد الأدنى من الدخل المعيشي IMV ، والجديد الأكثر صلة هو أنه سيتم استخدام مبلغ الدخل الأكثر فائدة للفرد ، إما دخل العام السابق ، أو الخاص بالأشهر الماضية ، لذلك إذا عانى الشخص من موقف غير متوقع وانخفاض في الدخل ، فلن يضطر إلى الانتظار حتى العام المقبل لطلب الحد الأدنى من الدخل المعيشي IMV.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى