سياسة

فوكس يقدم مقترح قانون من أجل تشديد شروط الحصول على الجنسية الإسبانية.

كتالونيا7/24.

يعتزم الحزب العنصري فوكس في الأيام المقبلة تقديم مقترح قانون لتغيير القانون المدني وجعل حصول الأجنبي على الجنسية الإسبانية أكثر صعوبة وبشروط أكثر تشددا . أعلن ذلك النائب الأول لسكرتير حزب فوكس خورخي بوكسادي ، الذي استنكر “منح الجنسية بشكل كبير للأجانب” ، والتي حددت في العام الماضي بـ 120 ألفًا – 111 ألفًا منهم بالإقامة ، على الرغم من أنه فعل ذلك، ليس بالنظر إلى الرقم ، فقد أكد أن نسبة مهمة للغاية  “تجدهم يبحثون عن الجنسية الإسبانية دون تقديم أي شئ للوطن، وهو في دلك يشير  “للمغاربة والجزائريين”.

لقد تحدث زعيم الحزب ” Vox ” ” للمسلسل التاريخي” للجنسيات الممنوحة ” التي أكد على أنها تنمو باستمرار منذ عام 2017″ وأوضح أن مشروع المزمع تقديمه يروم لضمان أن أولئك الذين يحصلون على الجنسية  يتم فيه الإعتماد على رابط الولاء للأمة ،والالتزام التاريخي لماضيها وحاضرها ومستقبلها “وباختصار ، فإن هذه الإلتزامات والقيود والشروط” يجب أن تتكيف مع الاحتياجات الحقيقية للأمة الإسبانية “.

بالإضافة إلى ذلك ، أوضح بوكسادي أن مشروع القانون الذي قدمه يهدف أيضًا إلى “زيادة عمليات فقدان الجنسية” لمن اكتسبها ممن قام لاحقا  “بأعمال تهدد بشكل خطير النظام الدستوري أو النظام الديمقراطي أو مؤسسات الدولة. . “.

من جهة أخرى ندد  بتغريدة للسفارة المغربية في إسبانيا يوم السبت الماضي ” والتي تتفاخر بأن آلاف المغاربة ويقيمون في إسبانيا ويجمعهم رابط الولاء للنظام الملكي المغربي والأمة المغربية “. إن التغريدة المعنية ، على العكس من ذلك ، تحدثت فقط عن “الجالية المغربية المقيمة في إسبانيا” وليس عن المواطنين، كما أشار لدلك زعيم حزب فوكس.فوكس.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى