صحة

قيود بمناسبة رأس السنة وفرض حظر التجوال بكتالونيا مع إرتفاع وزيادة عدد الإصابات.

كتالونيا7/24.

تستعيد كاتالونيا فرض حظر التجوال ابتداء من الخميس المقبل بين الواحدة ليلا  والسادسة صباحا بعد ارتفاع في إصابات كوفيد. ستنفذ الحكومة هذا الإجراء لمدة 15 يومًا ، قابلة للتجديد طالما تم اعتماده من قبل محكمة العدل العليا في كاتالونيا (TSJC).

بعد الاجتماع على وجه السرعة ، قررت اللجنة التنفيذية الكتلانية أنها ستقتصر أيضًا على الاجتماعات لعشرة أشخاص من عشية ليلة عيد الميلاد ، وإغلاق الحياة الليلية ، وتقييد السعة الداخلية في الحانات والمطاعم إلى 50٪ و 70٪ في الصالات الرياضية والمرافق الثقافية، لن تتصرف الحكومة الكاتالونية في أحداث عيد الميلاد المخصصة للأطفال ، مثل مسيرات الملوك الثلاثة ، والتي قد تستمر في تنظيمها.

حاليًا ، هناك 1280 مريضًا من Covid تم إدخالهم إلى المستشفيات في كاتالونيا و 300 في وحدات العناية المركزة ، وفقًا لبيانات وزارة الصحة التابعة للحكومة الكتلانية Generalitat.

دافع وزير الصحة الكاتالوني ، جوزيب ماريا أرجيمون ، ليبرر نفسه أمام القطاعات الأكثر تضررًا القيود الجديدة. “قلنا أنه ليس لدينا أي نية لوضع قيود جديدة ، ولكن النمو بدأ يفوق طاقته. يتم تحطيم سجلات العدوى وسينتهي الأمر بإدخال نسبة من هؤلاء الأشخاص إلى المستشفى. لن نبحث عن سيناريو مثير للقلق ، لكن من الضروري الحد من التنقل والتفاعل “، أضاف المتحدث باسم الحكومة باتريسيا بلايا في تصريح لوسائل الإعلام. .

سيتصرف رئيس الحكومة لبير أراغون من جانب واحد ، دون انتظار الاجتماع بين رئيس الحكومة ، بيدرو سانشيز ، والقادة الإقليميين الذي سيعقد يوم الأربعاء والذي سيتم فيه معالجة الفرض المنسق للقيود الجديدة قبل وصول الموجة السادسة من الجائحة والنمو المتسارع للعدوى الذي تنبأ به اندلاع متغير Omicron.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock