فن وثقافة

مؤسسة إبن بطوطة تغيب لأول مرة عن معرض أبريل ببرشلونة.

كتالونيا7/24.

في تصريح لرئيس مؤسسة إبن بطوطة السيد محمد الشايب اكد لموقع كتالونيا7/24 على اننا تأسفنا وإعتذرنا للجهات المنظمة بعدم تمكننا المشاركة في معرض برشلونة Feria de Abril ، بسبب تزامن المعرض مع شهر رمضان المبارك، إذ لطبيعة الشهر لا يمكن تنظيم فقرات خاصة بالمعرض والتي غالبا ما يحييها وينشطها فنانون مغاربة، وكذا لأن أغلب الأنشطة يغلب عليها الطابع الإحتفالي، عكس الاجواء الرمضانية التي تتطلب شئ من التحفظ في هذا الجانب.

يعتبر معرض أبريل أهم احتفال أندلسي بمدينة برشلونة، بعد عامين من انتشار الوباء ستستضيف العاصمة الكتلانية مرة أخرى هذا الحدث المهم الذي يشكل المعرض جزء من إحتفالات Romería del Rocío.

Romería del Rocío هو احتفال شعبي وديني تكريما لعذراء Rocío. يتم الاحتفال به في عطلة نهاية الأسبوع يوم عيد العنصرة  من 5 إلى 6 يونيو 2022. توجد العذراء في هيرميتاج إل روسيو ، التي تقع في قرية ألمونتي التي تحمل الاسم نفسه ، في مقاطعة هويلفا.

أعلن اتحاد الجمعيات الثقافية الأندلسية في كاتالونيا ( FECAC ) ، منظم الحدث ، أن الاستعدادات جارية وأنه يمكن إجراؤها بشكل طبيعي.

على الرغم من أن معرض أبريل في إشبيلية يقام عادة في الأسبوع الأول من شهر مايو ، إلا أن المهرجان في العاصمة الكتلانية سيبدأ في 22 أبريل وينتهي في 1 مايو  . تم الإعلان عن ذلك من قبل FECAC نفسها من خلال قنواتها الرسمية.

سيقام معرض أبريل في برشلونة ، والذي سيتزامن مع اليوم السابق لسانت جوردي ، في بارك ديل فورومم FORUM، كما في آخر 16 نسخة السابقة.

الحدث ، الذي يضم ما يقرب من خمسين نسخة ، والذي تأثر بالثقافة الأندلسية للأندلسيين الذين هاجروا إلى كاتالونيا ، سيشهد مجموعة من الأنشطة.

كما يتضح من الملصق الخاص بمعرض أبريل لهذا العام ، سيتم تقسيم المعرض إلى ثلاث مناطق. سيضم أحدهم مائة كشك للجمعيات، وسيضم جناح خاص بالمطاعم والمساحات التجارية وآخر واحد سيضم  125 للألعاب والترفيه، الجديد في  معرض أبريل برشلونة لهذه السنة وقفة تضامنية مع اوكرانيا.

ستتم إضاءة بوابة الدخول إلى المعرض والافتتاح الرسمي للمعرض يوم الجمعة 22 أبريل الساعة 9:00 مساءً.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock