متفرقات

إعادة فتح معبري سبتة و مليلية.

كتالونيا7/24.

أكدت وزارة الداخلية الإسبانية أنه بحلول منتصف ليلة الثلاثاء المقبل ، 17 مايو ، سيتم إعادة فتح الحدود البرية لسبتة ومليلية مع المغرب ، وبذلك تنتهي مدة السنتين والشهرين  بإغلاق المعابر الحدودية مع بداية وباء كوفيد -19.

أعلن ذلك وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا ، بعد أن ترأس  الذكرى 178 للحرس المدني المنعقد في منشآت الحرس الشباب في فالديمورو (مدريد).

سيكون فتحاً تدريجياً يحدد بأمر وزاري. وعليه ، فمن منتصف ليلة الاثنين إلى الثلاثاء ، السابع عشر من معبر التراخال في سبتة ، وبني إنصار بمليلية ، للمواطنين والمقيمين في الاتحاد الأوروبي وللمصرح لهم بالتجول في منطقة شنغن، في المقابل المغرب سيضع شروطه في الاتجاه المعاكس.

اعتبارًا من 31 مايو ، سيتم فتح مرحلة ثانية حيث سيتمكن العمال عبر الحدود المعترف بهم قانونًا من دخول الأراضي الإسبانية من خلال نفس المعابر الحدودية ، وكذلك أولئك الذين ، بسبب انتهاء صلاحية البطاقة التي تعتمدهم على هذا النحو ، وحصلوا على تأشيرة خاصة لسبتة ومليلية.

 ستتم إعادة فتح الحدود البرية  للمدينتين سبتة و مليلية   بعد عام، من إستقبال إسبانيا ابن بطوش “ابراهيم غالي” الزعيم الوهمي لجبهة البوليزاريو بشكل سري، وكذا من دخول حوالي 10.000 مهاجر إلى سبتة  ، خلف ذلك أزمة بين البلدين الذي تم إغلاقه رسميًا قبل شهرين بعد رسالة من رئيس الحكومة ، بيدرو سانشيز ، إلى الملك محمد السادس تدعم خطة الحكم الذاتي للصحراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock