جاليات

النائبة البرلمانية عائشة الكرجي: “عملية مرحبا اصبحت عمليه سير بحالك”.

أحمد العمري/ برشلونة.

استأنفت الشركات البحرية خدمات نقل الركاب بين مينائي طنجة المتوسط وطنجة المدينة بالمغرب ومينائي الجزيرة الخضراء وطريفة بإسبانيا، إعتبارا من يوم الثلاثاء 12 أبريل 2022، بالنسبة للمسافرين الراجلين وعلى متن الحافلات، وكذ بالنسبة للمسافرين على متن السيارات اعتبارا من يوم الاثنين 18 أبريل 2022، .

مع عودة فتح الحدود تم تسجيل زيادة في تعريفات المرور عبر الموانئ الرابطة بين الجزيرة الخضراء وطريفة و شمال المملكة و، خصوصا بين مينائي طنجة والجزيرة الخضراء دون تعليل لذلك.

في إطار التفاعلات مع هذه الزيادات ومن خلال تعقيب للنائبة البرلمانية عائشة الكرجي عن الفريق الإشتراكي أكدت في إطار حصة الأسئلة الشفوية أنه لا يمكن الحديث عن اقلاع حقيقي في القطاع السياحي في الوقت الذي يجد فيه مغاربه العالم والسياح انفسهم ضحايا النقل الجوي والبحري وعدم الإلتقاء والتجانس بين مختلف المتدخلين .

وقالت يؤسفني ان اخبرك أن ثمن تذكره ثلاث اشخاص وسياره بين طريفة وطنجه تصل الى 314 يورو دون احتساب الرسوم وبين الجزيره الخضراء وميناء طنجه المتوسط 276 اورو في الوقت الذي لا تتجاوز فيه تكلفه الباخره لنفس العائله بين برشلونه وما يوركا 139 اورو،  وبين برشلونه وابيزا 198 اورو، مع العلم ان المسافه بين برشلونه والجزر السالفه الذكر كبيره ولا يمكن مقارنتها بمضيق جبل طارق.

وأضافت في تعقيبها على السيدة الوزيرة ، يؤسفني أن اخبرك ونحن على ابواب عملية مرحبا ان تحليلات “بي سي ار  PCR” تضخ ما يزيد عن 240 مليار سنتيم في خزينه مختبرات الشركات الاجنبيه وهذا المبلغ بالأحرى أن تستفيد منه عائلات مغاربه العالم في اطار التضامن الذي يميز هذه الفئه وارتباطها ببلدها وجذورها.

مغاربه العالم الذين يساهمون في تنشيط المنظومه السياحيه بالمغرب يشعرون بالحكره نتيجه العديد من القرارات الغير المنطقيه، عملية مرحبا اصبحت عمليه سير بحالك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock