صحة و جمالمجتمع

جرعة رابعة في إسبانيا ضد كوفيد19.

كتالونيا7/24.

أعلنت وزيرة الصحة الإسبانية كارولينا دارياس الخميس أن جميع سكان إسبانيا سيتمكنون من تلقي جرعة رابعة من اللقاح المضاد لكوفيد على الأرجح إعتبارا من الخريف المقبل. وقالت الوزيرة لشبكة التلفزيون “لا سيكستا” “سيكون هناك جرعة رابعة لكل أفراد الشعب” موضحة أنه لم يتبق سوى تحديد موعد لذلك.

وأضافت “الموعد الممكن قد يكون الخريف” مشيرة إلى أن إسبانيا تتوقع في تلك الفترة “وصول لقاحات جديدة متكيفة مع متحورات” فيروس كورونا.

إسبانيا، على غرار العديد من الدول، عمدت إلى تعميم جرعة معززة ثانية، أي إجمالي أربع جرعات من اللقاح- فقط للأشخاص الضعفاء لا سيما الذين تفوق أعمارهم أكثر من 80 عاما أو الذين يعانون نقصا في المناعة. واعتمدت بعض الدول مثل الولايات المتحدة الجرعة الرابعة للأشخاص فوق سن 50 عاما.

مع تلقيح 93 بالمئة من سكانها فوق سن 12 عاما بالكامل و53 بالمئة من عدد سكانها البالغ 47 مليونا تلقوا الجرعة الأولى المعززة، تعد إسبانيا أحد رواد التطعيم ضد كوفيد في العالم.

وسجلت البلاد التي لم تشهد أي معارضة لتلقي اللقاح، إجمالي 12,5 مليون إصابة و107239 وفاة منذ بدء تفشي الوباء في مارس 2020. واعتمدت مدريد في نهاية مارس استراتيجية جديدة تقوم على التعامل مع كوفيد-19 على أنه مجرد مرض مستوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock