سياسة

إحتفاظ القنصلية العامة للمملكة المغربية بطراغونة على صيغة المؤنث في التعيينات الجديدة للقناصلة.

أحمد العمري/برشلونة

أصدرت مديرية الموارد البشرية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج عن نلائحة جديدة للقناصلة العامين.

حافظت القنصلية العامة للمملكة المغربية بطراغونة على صيغة المؤنث بتعيين السيدة إكرام شاهين قنصل عام كبديل للسيدة سلوى البيشري قنصل بطراغونة التي خلفت صدى طيب طيلة ولايتها لما سجلته من حضور قوي في علاقتنا بالمواطنين ، و فتح مجموعة من العلاقات المتينة مع المؤسسات والمسؤولين الكتلانيين بالجهة.

بالإضافة إلى دلك تم تسجيل تعزيز حضور العنصر النسوي في هذا المجال؛ حيث تم إسناد 6 مناصب من أصل 16 من المناصب لقناصل نساء.

وهمت هذه التغييرات، وفق اللائحة التي اطلعت كتالونيا7/24  على نسخة منها، تعيين 16 قنصلاً عاماً جديداً في 6 بلدان، يتم تحديد فترة إلتحاق المعينين الجدد غالبا خلال فترة فاتح شتنبر 2022.

في إسبانيا تم تعيين إكرام شاهين بطراغونة، وكمال الخوضي بألميريا، وسيدي محمد بيد الله بمدينة بلباو، وسناء مروح بمورسيا، وكمال أريفي بلينسيا، قتيحة الكموري بلاس بالماس،  فيما عرفت فرنسا خمس تعيينات ، ندى البقالي الحسني بباريس، ونجوى البراق بباستيا، وبأورلي محمد الحجيري، وبرين تم تعيين مريم مريم طالب، والسيد مصطفى  البوعزاوي بمونت لجولي، كما همت التغييرات قنصليتين بهولندا، بتعيين السيد سليم لحجمري بأمستردام، والسيد عبد العالي الكبيطي إدريسي بروطردام، فيما عرفت تعيين قنصل واحد بكا من إيطاليا والسعودية وبريطانيا، محمد خليل بنابولي، وعزيز الأشوري بجدة، وعبد الصمد تجرامت بلندن.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock