متفرقات

الأمن الحزائري يمنع وسائل الإعلام الدولية الولوج إلى إقامة وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة.

كتالونيا7/24.

أكدت مصادر ديبلوماسية موثوقة، أن الأمن الجزائري منع صحافيي وكالة الأنباء الفرنسية AFP ووكالة الأنباء الإسبانية EFE ومراسل صحيفة elpais من الولوج إلى إقامة وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة لإجراء حوارات صحافية بفندق “الشيراتون”.

وأكدت ذات المصادر، أن الأمن الجزائري تدخل لمنع الصحافيين الأجانب من الولوج إلى إقامة الوزير بالرغم من توفرهم على اعتمادات رسمية لتغطية “القمة العربية”.

هذا، وأشارت المصادر أن ما تعرض له الصحافيون لمنعهم من الدخول إلى مقر إقامة وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة لإجراءا حوارات صحافية يدخل ضمن “المضايقات التي تحدث عنها وزير الخارجية المغربي في تصريحات سابقة”، كما أنها تدخل في سياق الظروف غير الملائمة من الدولة المُضيفة للقمة العربية اتجاه الوفد المغربي.

واضطر وزير الخارجية المغربي لإعطاء تصريحات مقتضبة لوكالة الأنباء الفرنسية، حيث أبرز “النفس الإيجابي للمغرب رغم كل المضايقات الجزائرية” حسب مصادر متطابقة، حيث أكد في تصريح لـ AFP أن “الملك محمد السادس يدعو الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى زيارة المغرب من أجل الحوار، بعدما لم يتسن ذلك خلال القمة العربية المنعقدة في الجزائر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock