جاليات

ساكنة طراسة جهة برشلونة ملزمة بالتصويت على المرشح المغربي لأمانة ديوان المظالم.

أحمد العمري/ طراسة برشلونة.

يتقدم الأستاذ مصطفى بلفاسي الرئيس السابق للجمعية الإسلامية بمسجد بدر بطراسة جهة برشلونة لأمانة ديوان المظالم، في تنافس للظفر بهذا المنصب بجانب خمسة إسبان آخرين.

أمام هذه المحاولة التي تعتبر القليلة بين مغاربة كتالونيا وهي السعي والعمل للولوج للمؤسسات العمومية، أصبح واجب على جميع المغاربة المسجلين باللوائح البلدية بمدينة طراسة جهة برشلونة الذهاب والمشاركة في التصويت على المرشح المغربي الوحيد.

على كل مغربي مسجل البالغ ستة عشر 16 سنة فأكثر أن يتقدم لأي مركز حضري centro civico التابع لمقر سكناه والتصويت على المرشح المغربي لأمانة ديوان المظالم السيد مصطفى بلفاسي يوم 15 دجنبر 2022 إبتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا إلى حدود الساعة الثامنة والنصف.

تجدر الإشارة إلى أن أمين المظالم لديه وظيفة معالجة شكاوى جميع الأشخاص الذين لا حول لهم ولا قوة بسبب عمل أو عدم اتخاذ إجراءات صحيحة من قبل الإدارات. يضمن حسن سير إدارة العموميات والكيانات المحلية في كاتالونيا ، مثل المجالس البلدية أو المجالس أو المجالس الإقليمية. لذلك ، تعمل كمشرف ومتعاون للإدارة الكاتالونية ، بهدف المساعدة في تحسين عملها

كما تشرف على الشركات الخاصة التي تقدم خدمات ذات نفع عام ، مثل الكهرباء ، والهاتف ، والمياه ، والغاز ، والخدمات البريدية ، إلخ.

يتم انتخاب أمين المظالم بأغلبية أصوات، وهو مستقل سياسيًا. لا يعتمد على أي حكومة ويتصرف بموضوعية وحرية وإستقلالية.

أمين المظالم لديه تفويض لتقييم الامتثال لقانون الشفافية والوصول إلى المعلومات العامة والحكم الرشيد. كما يمنح القانون أمين المظالم وظائف محددة تتعلق بالدفاع عن الحقوق والحريات  من حيث عدم التمييز. كما يسند إليه مهمة ضمان الامتثال للمساواة الفعلية بين المرأة والرجل.

 يقدم أمين المظالم في قراراته التوصيات والتحذيرات التي يراها مناسبة للإدارات لتصحيح الوضع غير النظامي. يمكنك أيضًا التوصية بإدخال تغييرات أو تعديلات قانونية في تلك القواعد التي تلاحظ فيها انتهاكًا لحقوق الأشخاص لا يفرض أمين المظالم ولا يعاقب أو يعاقب ، لكن قراراته نهائية.

يقدم أمين المظالم كل عام تقاريره إلى الجلسة العامة للبرلمان بشأن الإجراءات التي قام بها. كما تقدم تقارير استثنائية حول مسألة معينة تعتبرها مهمة أو عاجلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock