حوادث

هبوط اضطراري لطائرة في برشلونة، ومحاولة حوالي ثلاثين راكبا الفرار.

أمين أحرشيون/ برشلونة.

هبطت طائرة قادمة من الدار البيضاء المغرب ، متجهة إلى مدينة اسطنبول التركية ، في حالة طوارئ صباح اليوم  بمدينة برشلونة بسبب أن أحد ركابها كانت في حالة مخاض. إستغل الحدث 28 من ركابها للقفز على المسار ومحاولة الفرار من مطار Josep Tarradellas Barcelona-El Prat، إذ تم الإشعار بأن طائرة شركة Pegasus PC652 ، التي كان على متنها 228 راكبًا ، طلبت هبوطًا اضطرارياً لرعاية امرأة يفترض أن مياهها قد انكسر (على الرغم من لاحقًا ، بعد دخولها المستشفى ، سيظهر أنها لم تكن في حالة مخاض).

وأوضحت مصادر من الوفد الحكومي أن دوريتين من الحرس المدني ، إحداهما من الشرطة الوطنية والخدمات الطبية ، قد حضرت إلى المسار الصحيح عقب بروتوكول هذه الحالات. عند محاولة إنزال المرأة ، انتهزت مجموعة من 28 شخصًا الفرصة للخروج من الطائرة ومحاولة الفرار. من بين هؤلاء ، تم اعتراض 13: خمسة أعيدوا إلى الطائرة بناء على طلبهم ، وثمانية أخرى بدأت في عملية عدم القبول، ولا زال البحث لتحديد مكان الآخرين ، باستثناء المرأة، التي تم نقلها إلى مستشفى سانت جوان دي ديو ، فقد عولجت ولم يتم العثور على أي مؤشرات تدل على أنها في حالة مخاض ، كما أشارت نفس المصادر . بعد فترة وجيزة ، تم تسريحها من قبل المصالح الطبية، واعتقالها التتابع بتهمة ” الإخلال بالنظام العام بزعم التظاهر بأنها كانت في وضع المخاض”.
وكان هبوط اضطراري مماثل حدث قبل عام في مطار سون سانت جوان في بالما ، لرحلة من المغرب إلى تركيا. تظاهر أحد الركاب بمشكلة صحية ، وعندما هبطت الطائرة في بالما ، حاولت مجموعة الفرار واعترضتهم الشرطة. وبهذه المناسبة ، اضطر المطار إلى إيقاف نشاطه لساعات حيث تناثر الركاب الهاربون على طول المدارج. وبعد القبض عليهم أمر قاضي التحقيق بوضعهم رهن الحبس الاحتياطي واتهمهم بالتحريض على الفتنة والاضطراب العام وتفضيل الهجرة غير النظامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock