إقتصاد

شيك بقيمة 200 اورو للطبقة المتوسطة والعاملة.

كتالونيا7/24.

أوضحت النائبة الأولى للرئيس ووزيرة الشؤون الاقتصادية ، ناديا كالفينيو ، تفاصيل شيك بقيمة 200 يورو لمساعدة العائلات عند ما اطلق عليه ” ملء عربة التسوق” الموجهة للطبقة الوسطى والعاملة ، أكدت نائبة الرئيس  أن استخدامها لن يتعين إثباته لأنه “مساعدة للأكل”. عند جوابها على سؤال لوسائل الإعلام  يوم الأربعاء، وكررت المسؤولة الاقتصادية الأعلى للحكومة: “علينا جميعًا أن نأكل. ليس مطلوب التحقق من ذلك لأنه من الواضح أنها وسيلة للمساعدة. لسيس مضطرًا اي أحد  إثبات أي شيء “.

سيطلب شيك سلة التسوق من مصلحة الضرائب Hacienda.

ستتم الموافقة على شيك سلة التسوق بقيمة 200 يورو للأسر التي يقل دخلها السنوي عن 27000 يورو ، مع سقف سكني أيضًا ، كواحد من التدابير  للحكومة لمواصلة حماية الطبقة الوسطى في عام 2023. وقد تقدمت. يمكن طلبها من خلال مصلحة الضرائب ، “بطريقة مرنة للغاية” ، بين فبراير ومارس ، وستتكون ب “دفعة واحدة” .

وأوضحت كالفينيو أن إجراءات الحد من ارتفاع أسعار المواد الغذائية ذات طبيعة ” استثنائية ” ، لا سيما تخفيض ضريبة القيمة المضافة إلى 0٪ للأغذية الأساسية – من بينها الخبز و الفاكهة والجبن – وإلى 5٪ للزيت .. سيكون تخفيض ضريبة القيمة المضافة ساري المفعول حتى يونيو 2023 ، باستثناء استثناء واحد صادق عليه الوزير يوم الأربعاء: “إذا انخفض التضخم الأساسي إلى أقل من 5.5٪ ، فسيتم استرداد أعلى ضريبة للقيمة المضافة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock