جاليات

تطويق ومداهمة أمنية  لحي آهل بالمهاجرين المغاربة بجهة برشلونة " فيديو".

كتالونيا 247.

عرف حي كاي انكلادا بطراسة جهة برشلونة مداهمة  وإنزال أمني كبير من طرف قوات الأمن الكتلاني ” موسوي دي اسكوادرا” رفقة رجال الشرطة المحلية ليلة أمس ابتداء من الساعة السابعة وخمسة عشر دقيقة.

تدخل عرف تطويق محج كوميرسيال بنفس الحي من طرف رجال الشرطة من ثلاث جهات، بعد أن طلب من الجميع لزوم أماكنهم، بدأ التأكد في البداية من هوية أصحاب المحلات التجارية والعمال مع الإطلاع على كل الأوراق الثبوتية للمحل وأصحاب المحلات والمستخدمين.

إذ أكد لكتالونيا 247  شاهد عيان ممن شملتهم عملية التفتيش والتأكد  من الهوية فضل عدم ذكر إسمه، أن رجال الشرطة ” موسوي دي اسكوادرا” والشرطة المحلية قاموا بتطويق محج كوميرسيال  من الجهات الثلاث حوالي الساعة السابعة، بعد أن طلبوا من كل من وجد بالساحة أو بالمحلات التجارية لزوم أماكنهم، بدأوا في تحرير محاضر التأكد من مدى قانونية العقود والرخص للمحلات.

وأضاف نفس الشاهد على أنه بعد ذلك بدأت عملية التفتيش للجميع بدون إستثناء مع التأكد من الهوية وحجز كذلك جل الهواتف النقالة  التي يتم التأكد منها بالخارج بسيارة للشرطةبعد ذلك إرجاعها لأصحابها.

وقال على أن عملية التفتيش لم يكن الهدف منها المهاجر المغربي في وضعية غير قانونية، بل البحث عن شيء آخر، إذ  لم يتم اعتقال أي واحد منهم، إستثناء حالة واحدة لمهاجر مغربي الذي لم يكن يحمل أي وثيقة ثبوتية، تم الإفراج عنه بعد ساعتين من اعتقاله.

مداهمة وتطويق ساحة بحي كاي انكلادا بطراسة جهة برشلونة في الوقت الذي لقي استحسان من طرف مجموعة من المهاجرين المغاربة الذين أكدوا على أن ذلك من شأنه إعادة تثبيت الأمن بالحي وبباقي الجهات القريبة والمحيطة به، خاصة بعد تنامي وتسجيل ارتفاع معدل الجريمة في الشهور الأخيرة، خاصة حالات السرقة بالعنف والتي لم يعد مقترفوها يفرقون بين المواطن الإسباني أو المغربي لتنفيذ إعتداءاتهم، تحركت بعض الفعاليات منددة بالعملية معتبرة أن التعامل مع المهاجر المغربي من زاوية أمنية محضة سواء كان في وضعية قانونية أو غير قانونية يحمل في طياته تعامل عنصري تمييزي وجب التصدي له.

https://youtu.be/m6113ZtIxYQ  ]]>

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى