جاليات

مجموعة لمشاهب ومسلم في الذكرى الخامسة والعشرين من تأسيس مؤسسة ابن بطوطة ببرشلونة "صور".

كتالونيا247

نظمت مؤسسة ابن بطوطة حفل فني بقاعة ابولو ببرشلونة أحيته مجموعة المشاهب الغنائية ومحبوب الشباب مغني الراب مسلم، إحياءا للذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس المؤسسة، عرف حضور حوالي 1200 شخص من مختلف الأجناس والأعمار.

في تصريح لكتالونيا 247 لرئيس مؤسسة ابن بطوطة “ننشره لاحقا” أكد محمد الشايب على أن عملنا في البداية كان يرتكز على العمل بجانب الجالية المغربية من أجل الحصول على أوراق الإقامة خاصة خلال المرحلة الأولى والثانية من تسوية الوضعية للمهاجرين المغاربة، تلاها بعد ذلك مرحلة العمل على الإدماج، والآن الإشتغال على مسألة الشعور بالمواطنة وما تضمنه من حقوق وواجبات.

وأضاف على أننا لا ندعي الكمال، فكل عمل له ما له وعليه ما عليه، رغم أننا جد راضيين على ما قدمناه خدمة للجالية، رغم أننا لا ندعي أننا الوحيدين القادرين على ذلك، بل المجال يحتاج لكل الفاعلين ليشتغل كل واحد من جانبه وفي مجال اشتغاله.

وقال لقد استطعنا الصمود خاصة في الفترة التي مرت فيها إسبانيا من أزمة خانقة، إذ كانت في إسبانيا خاصة جهة كتالونيا في البداية مؤسستين معروفتين تشتغل بجانب الجالية المغربية، مع الأزمة اختفت واحدة والحمدلله استطعنا أن نستمر ونطور مجالات تدخلاتنا حسب احتياجات كل مرحلة.

حفل لمشاهب ومسلم احتفاءا بالذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس مؤسسة ابن بطوطة استطاع جمع جل الفعاليات المدنية والسياسية بالجهة وخارجها، إذ أكدت للجريدة مجموعة من الفعاليات وبعض الحضور أن الجالية المغربية تحتاج لكل الأنشطة الفنية والثقافية والسياسية حسب تنوع رغبات واهتمامات الجالية المغربية، خاصة مشاركة مجموعة لمشاهب في الحفل الذي عبر عن رمزية الجيل الماضي، ومسلم يمثل ويعبر على رغبات وإهتمامات الجيل الحاضر من الشباب.

]]>

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى