جاليات

الإتحاد العالمي لمغاربة المهجر يسعى لجمع شمل الفعاليات المدنية في مؤتمره الثاني بمدينة طورينو الإيطالية.

كتالونيا247.

يعقد الإتحاد العالمي لمغاربة المهجر مؤتمره الثاني أيام 2 و 3 مارس 2019 ابتداءا من الساعة الثامنة والنصف صباحا بقاعة المؤتمرات بإحدى الفنادق بمدينة طورينو الإيطالية.

لقاء يأتي بعد سنة من التأسيس، ليكون محطة تقييم التجربة والوقوف على كل المحطات الهامة للإتحاد سواء من حيث تدارك ما يجب تداركه وما يمكن اعتباره نواقص، وتطوير ما يجب تطويره، وسيحاول المؤتمرون تسليط الضوء على أهم المنجزات والآفاق المستقبلية ومناقشة الأمور العاجلة التي تخص الجالية المغربية.

كما عمد المكتب المسير للإتحاد العالمي لمغاربة المهجر على توجيه دعوة مفتوحة لمغاربة العالم بالقارات الخمس المشاركة بالمؤتمر الثاني للإتحاد المزمع عقده بمدينة طورينو الإيطالية، بهدف الإنفتاح على كل الفعاليات المدنية الجادة لتكون قيمة مضافة للإطار.

تجدر الإشارة إلى أن الإتحاد العالمي لمغاربة المهجر نص في ديباجة التأسيس على مجموعة من الأهداف، منها الدفاع عن حقوق الجالية المغربية، و الدفاع عن المقدسات الوطنية وثوابته، وكذا نشر مبادئ السلم والتعايش و التسامح،
وترسيخ مفاهيم الدبلوماسية الموازية وجعلها همزة وصل بين السفارات و القنصليات والمواطنين والتنسيق من أجل ٕايجاد حلول للمشاكل.
كما سيسعى الإتحاد لعب ٔأدوار طلائعية في محاربة الفكر المتشدد ونبذ التطرف والعنصرية والخلافات العرقية، مع تشجيعشباب الجالية إلى الخلق ٕوالابداع ودعمهم في مختلف المجالات وإبعادهم عن كل الأخطار المحدقة بهم.
كما يهدف الإتحاد الإهتمام بالمرأة والطفل.
وكذا ترسيخ مفهوم الإندماج و وتكريس التواصل الثقافي والإجتماعي والديني والرياضي.

مع الاستفادة من خبرات الآخرين وتوطيد شراكات تعاون مع الجمعيات والهيئات الحكومية وغير الحكومية ذات الأهداف المشتركة، وإنتاج ونشرالدراسات والبحوث.

]]>

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى