جاليات

النسخة السادسة للإحتفاء باليوم العالمي للمرأة لجمعية ابن رشد للتبادل الثقافي بجهة برشلونة.

كتالونيا247.

تنظم جمعية ابن رشد للتبادل الثقافي بسان بوي جهة برشلونة،يوم 7 مارس، حفلا تكريميا على شرف نساء قدمن للحياة الإجتماعية والثقافية الكثير، اعتمادا على مسارهن المهني ونشاطهن في مجال حقوق الإنسان والعمل الجمعوي المدني،وذلك بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة.

النسخة السادسة من الإحتفاء باليوم العالمي المنظم من طرف ابن رشد هذه السنة،ستعرف تكريم وجوه نسائية جديدة ،من إسبانيا ،وأصول مغربية، وصومالية، لسجلهن الحافل بالمنجزات في ميدان العمل الإجتماعي، ونضالهن من أجل حقوق وكرامة الإنسان بصفة عامة؛ حيث سيتم معه تكريم تلاث ثقافات مختلفة.ويتعلق الأمر بكل من:ماريا أنجيلس روكى ألونسو:
مديرة قسم الثقافات المتوسطية ، دكتورة في الأنثروبولوجيا الثقافية والإجتماعية، خريجة في التاريخ الحديث من جامعة برشلونة. وهي تعمل حاليًا مع شبكات المجتمع المدني الأورو-متوسطي.

هودان سولامان:
ناشطة اجتماعية من أصل صومالي، تعمل من أجل مكافحة ظاهرة تشويه الأعضاء التناسلية للأنثى والتحسيس بخطورتها(ظاهرة ختان الإناث) ، كما تعمل وسيطة في برنامج الحقوق الجنسية والإنجابية في مدريد، و مربية أطفال ، وسيطة في مجال التبادل الثقافي والصحة ، وإطار تقني في التدخل لحل مشاكل النساء من أصول متنوعة.
*زينب لاعري إنون
من أصول مغربية، خريجة جامعة كومبلوتنس بمدريد، تخصص الفلسفة(filosofia Hispànica) ، وهي بطلة العالم في الكاراتيه (Kenpo Karate) وصاحبة المركز الثاني في استعمال السلاح ، بطلة أوروبا وإسبانيا في فنون القتال وبطلة الدفاع الشخصي في مدريد.
*ماري باو مارتينيز أورتيز
معالجة للمشاكل الأسرية، مربية اجتماعية، لها روح عالية لتقديم الخدمات الإجتماعية، و رؤية للنضال المستمر من أجل العدالة والتضامن، ومرافقة جميع أولئك الذين يحتاجون إليها من الاستقبال غير المشروط لخدمتهم.
*أنابيل مونتاس و ليتيسيا كابو:
امرأتان ينقذان الأرواح البشرية في البحر الأبيض المتوسط ​​، ينقذان الناس الفارين من الحرب والقمع والفقر. وهما ينتميان إلى المنظمة غير الحكومية للإنقاذ البحري “الإستباقي” (أوبن آرمز) .

نشير إلى أن الحفل التكريمي، سيتم تنشيطه من طرف مجموعة بيدرو بورويزو الغنائية، المعروف عناها أدائها للأغاني ذات الطابع الروحي والصوفي.

]]>

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى