مجتمع

الجالية المسلمة بطراسة جهة برشلونة تدين الهجوم الإرهابي على مسلمي نيوزيلاندا.

كتالونيا247.

أدانت الجالية المسلمة في مدينة طراسة جهة برشلونة اليوم الهجوم الإرهابي بنيوزيلاندا، والذي ذهب ضحيته أكثر من 49 مسلما أتوا ليؤدوا صلاة الجمعة ، حيث تلى بيان صحفي باسمها، رئيس جمعية مسجد بدر طراسة وسكرتير اتحاد الجمعيات الإسلامية بكطالونيا ،السيد مصطفى بن الفاسي مزوار، بحضور ممثل عن بلدية طراسة،أدريان سانشيز موراليس والصحافة المحلية.

“نعبر عن إدانتنا الشديدة ورفضنا للهجوم الإرهابي والإجرامي الرهيب على كرايست تشيرش الذي راح ضحيته أكثر من 49 شخصًا” يقول بن الفاسي أمام حشد كبير من مسلمي طراسة، عقب الإنتهاء من صلاة الجمعة، حيث أغلقت اليوم الشرطة البلدية الشارع المحادي للمسجد، كإجراء أمني وقائي، وحتى يتسنى التعبير عن الموقف المدين للإرهاب الذي أودى بحياة الأبرياء العزل، في مدينة تعرف أكبر كثافة للمسلمين على صعيد إقليم كطالونيا.

وقال بن الفاسي بأن “مسلمي طراسة يعبرون عن عميق تعازيهم في مواجهة هذه المأساة التي أودت بحياة أبرياء” ، كما أعرب باسم الجالية المسلمة بطراسة، للضحايا وعائلاتهم وأصدقائهم،عن شعور المسلمين بالتضامن والدعم في هذه اللحظات العصيبة التي يمرون بها ،وبأننا جميعًا إخوة.

وفي الأخير دعى سكرتير اتحاد الجمعيات الإسلامية ورئيس جمعية مسجد بدر بطراسة، الحكومات والسياسيين إلى وضع سياسات تعزز التعايش وتوطيد ثقافة السلام بين المواطنين لإنهاء الكراهية ،والعنصرية والإسلاموفوبيا.

نشير أيضا بأن السيد محمد الغيدوني المرابط رئيس اتحاد الجمعيات الإسلامية بكطالونيا ومندوب المفوضية الإسلامية بإسبانيا عن إقليم كطالونيا ،كان قد عمم نفس البيان على شبكات التواصل الإجتماعي يدين فيه الهجوم الإرهابي الذي استهدف حياة أناس أبرياء، جاؤوا ليأدوا صلاة الجمعة، المعروفة بأدائها الجماعي عند المسلمين.

]]>

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى