مجتمع

المفوضية الإسلامية في إسبانيا تدعو المسلمين إلى التصويت في انتخابات 28 أبريل

كتالونيا247.

دعت المفوضية الإسلامية في إسبانيا،جميع المسلمين القادرين قانونيا على التصويت ،إلى المشاركة في انتخابات 28 أبريل من هذه السنة،حسب بيان صحفي نشرته المفوضية على موقعها الرسمي بالإنترنت.

وقال البيان الذي وقعه رياج ططري رئيس المفوضية الإسلامية:”نحن الإسبان،لنا حق،بل واجب التصويت في الإنتخابات العامة” التي ستسفر عن اختيار 350 نائبا في مجلس النواب، و 208 عضو في مجلس الشيوخ،حيث ستسفر هذه الإنتخابات عن “الحكومة التي ستقود بلدنا في السنوات القادمة” يضيف نفس البيان.

كما دعا إلى الأخد بعين الإعتبار، عدد مسلمي إسبانيا الذين يقدرون بحوالي 2 مليون شخص،43% حاملين للجنسية الإسبانية، وهذه الأخيرة:”يجب عليها أن تكون على بينة من أهمية هذه العملية”(العملية الإنتخابية)،يقصد البيان . “وبما أننا جزء من هذا المجتمع الإسباني،لزم الإهتمام بالأمور السياسية ،لأنها تؤثر علينا” ،يضيف،وداعيا في الوقت نفسه إلى أن يجعل المسلمون من أنفسهم ،مثالا يحتدى به في الوفاء بالإلتزامات و ممارسة الحقوق،ومن بينها الإقتراع.

للإشارة ،تعتبر المفوضية الإسلامية في إسبانيا(CIE)،التي يرأسها رياج ططري،من أصل سوري، ويمثلها بكطالونيا محمد الغيدوني المرابط من أصل مغربي كمندوب، الممثل الشرعي للإسلام والمسلمين في إسبانيا أمام هيئات المواطنة والإدارة، للتمثيل وللمفاوضات وللتوقيع ولمتابعة الاتفاقات المعقودة بين “الإسلام” والدولة بالقانون رقم 26/ 1992.

]]>

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى