جاليات

أحمد بنعمر بلوقي: سنكون مفتاح الحكم ببلدية سان سيلوني.

كتالونيا247.

، تطرق السيد أحمد بنعمر بلوقي، الذي يقطن بسان سيلوني، جهة برشلونة ، في حوار خاص له مع كتالونيا247 ننشره لاحقا إلى تاريخ التحاقه بإسبانيا سنة 1990 عن طريق التجمع العائلي، حيث كان يدرس بالمغرب،لينقطع بعد ذلك عن الدراسة مابين 17و18 سنة، ويبحث عن عمل. لكنه بقي مرتبطا دائما بالسياسة والدفاع عن حقوق الإنسان، والحقوق الإجتماعية للمهاجرين.

بنعمر استكمل دراسته بتسجيله في الجامعة عن سن 25،حيث درس عن بعد العلوم السياسية،كما صقل موهبته بكتابة مقالات رأي ، كان يرسلها لصحيفة البيريوديكو(elPeriódico) الشيء شجعه للمضي في طريق الكتابة.

في الحقيقة الحوار مع أحمد بنعمر بلوقي كان شيقا وممتعا، حيث غاص بنا في عالم التحليل السياسي..تطرق خلاله إلى بداية الأزمة الإقتصادية التي ضربت إسبانيا 2007و2008 وامتدت بعد ذلك ، وكان شاهدا على مرحلة طبعت الحياة السياسية لملايين المواطنين الإسبان ،وتضرر منها الجميع…

بنعمر انخرط في الحركات الإجتماعية، خصوصا “منصة المتضررين من الرهن العقاري” (PAH) ، حيث أصبح مناضلا في صفوفها، ومدافعا شرسا عن المطرودين من سكنهم…

رئيس لائحة حزب بوديموس بسان سيلوني ،تطرق لظروف نشأة حزبه، والمسار الإجتماعي والنضالي الذي قطعه حتى أصبح القوة السياسية الرابعة في إسبانيا.

تتويج بنعمر على رأس لائحة بوديموس بسان سيلوني جاء بعد انتخابات أولية، حصل على إثرها المرتبة الأولى، وتقدمه جاء لإعطاء أجوبة عن مطالب السكان، كما قال بأن لديهم حظوظ للدخول إلى الحكم بالبلدية في التحالف مع اليساريين، وبأنهم سيكونون مفتاح الحكم ببلدية سان سيلوني.

في الأخير دعا المواطنين من أصل مغربي للمشاركة بكثافة في الإنتخابات المحلية القادمة التي سيتم إجراؤها في 26 مايو ،وكذلك الإنتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في 28 من أبريل، والتي يفصلنا عنها أسبوع فقط.

]]>

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock