جاليات

مشاركة مغاربة العالم في احتفالات عيد العرش

كتالونيا247.

أعلنت الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة أنها تسهر على المشاركة الفعلية لعدد من أفراد الجالية المغربية في الاحتفالات المنظمة بمناسبة الذكرى العشرين لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه، إذ سيشارك هذه السنة أكثر من 120 مغربية ومغربيا مقيمين بـ64 بلد استقبال في مختلف القارات، كما أشار لذلك الموقع الإلكتروني المغربي هسبريس.

وأضاف الموقع أنه على هامش الاحتفالات الرسمية، وضعت الوزارة برنامجًا خاصا بهذه الذكرى، يتضمن تنظيم لقاء تواصلي مع المشاركين، يترأسه الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة يوم الإثنين القادم، وسيتم من خلاله عرض موضوعين تؤطرهما شخصيات مرموقة يتمحوران حول: ”النموذج المغربي، رمز التسامح والحوار بين الأديان و”الوحدة الترابية للمملكة”.

تجدر الإشارة إلى أن اختيار ممثلي أفراد الجالية المغربية يتم عن طريق القنصليات المغربية التي تزكي اللائحة النهائية للمرشحين للمشاركة في إحتفالات عيد العرش، وغالبا ما يتم اختيارهم من المقربين والموالين، وليس بناء على مدى انخراط ومساهمة المرشح في النسيج الجمعوي للجهة التي ينتمي إليها.

المشاركة في الإحتفالات الرسمية لعيد العرش لأبناء الجالية المغربية بالمهجر مفتوحة أمام الجميع بدون إستثناء، يتم بناء على طلب يقدم للقنصليات، التي يبقى لها الحق في تزكية المرشح.

]]>

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى