جاليات

مغاربة العالم تتسائل: لماذا لم يرفع الأمين العام لمجلس الجالية الدعوى القضائية ضد "إلموندو" بإسمه الخاص.

كتالونيا247.

تنفيذا لوعيده قرر الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج عبد الله بوصوف رفع دعوى قضائية ضد جريدة إلموندو الإسبانية بسبب تحقيق زعمت فيه وجود تصرفات مالية غيرسليمة بينه وبين أشخاص آخرين في المغرب وإسبانيا.

وفي بلاغ له تم تعميمه يومه الأربعاء كما جاء في جريد أخبار اليوم المغربية أن رفع الدعوى القضائية “يأتي من أجل جبر الضرر المترتب على المس بالشرف وبالحياة الخاصة وبسمعة المؤسسة” التي يشغل أمينا عام كمنصب بها.

وقد أكد بنفس البيان أن مقالة “إلموندو” تضمن اتهامات باطلة ومعطيات غير صحيحة تمس بشرف مجلس الجالية المغربية بالخارج في شخص أمينه العام وأحد أفراد أسرته وعضو بالمجلس”.

وحسب ما جاء في البلاغ فقد تم تسجيل الدعوى القضائية ضد جريدة ” إلموندو” في شخص مديرها والشرطة الناشرة، في محكمة الدرجة الأولى بمدريد يومه الأربعاء 31/07/2019، بعد استكمال جميع الإجراءات الشكلية والمسطرية عن طريق مكتب محاماة إسباني سيتولى الترافع عن المجلس وأمينه العام.

رفع دعوى قضائية يبقى حق مضمون ومشروع من حق الجميع ممارسته في جل الأنظمة الديموقراطية العالمية التي يعتبر فيها القضاء الضامن لكل الحقوق وحاميها، لكن اللجوء للقضاء باسم مؤسسة عمومية لإنصاف شخص تعرض القذف أو التشهير خلق نوعا من الجدل بين أوساط مغاربة العالم.

إذ كتب الفاعل الإعلامي بجهة بالينسيا بإسبانيا الحسين فاتش مقالة يتسائل فيها عن الأسباب التي جعلت الأمين العام لمجلس الجالية يجر المؤسسة للقضاء للدفاع عن نفسه وحرمه.

“لماذا لم يقم السيد الامين العام لمجلس الجالية باسمه  الشخصي واسم السيدة حرمه اللذان وجهت اليهما تهمة المشاركة في  تبييض الاموال  العمومية والإستيلاء عليها  بشكل علني وصريح فى مقالة جريدة الموندو بانابة   محامي خاص  يؤديا اتعابه من جيبهما الخاص مقابل ان يترافع  عنهما   فى مواجهة جريدة الموندو  ان كان متاكدا من براءتهما مما نسب اليهما فى مقال  ذات الجريدة؟”
وأضاف “لماذا لم ترفع الدعوي باسم    وكالتي الاسفار سواء تلك  المتواجد مقرها بالمغرب او على الاقل باسم AYA TRAVEL   المقاولة  الاسبانية  الجنسية والمنشا التى تحتمي  بقانون las empresas mercantiles (الشركات الاسبانية التجارية المساهمة ) الذي يمنحها الحصانة  ضد اي شكل من اشكال التشهير والحاق الضرر بسمعتها التجارية والتنافسية  وهي الشركة التى تجرا مفال جريدة الموندو على  ذكرها  بالاسم .والصورة  وكذا اسم الشخص المكلف بادارتها واسماء  وحتى صور النساء اللواتى اسسنها توجد بينهن السيدة زوجة الامين العام لمجلس الجالية؟

]]>

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى