حوادث

مظاهرات مطار "البرات" ببرشلونة تلغي أزيد من 100 رحلة.

كتالونيا247.

خلفت المواجهات بين الشرطة والمتظاهرين في (كتالونيا) في اصابة 131 شخصا بجروح بينهم 16 من عناصر الامن وذلك بعد صدور الحكم بشأن القادة الكتلان.

وقال وزير الداخلية في حكومة التدبير مارلاسكا في لقاء مع قناة (انتينا 3) ان رد قوات الشرطة خلال احتجاجات امس الاثنين كان “متناسبا تماما” مشيرا الى التنسيق الجيد بين قوات الشرطة المحلية والشرطة الوطنية والحرس المدني في الاقليم. واضاف ان اجهزة الاستخبارات الاسبانية تعمل على تحديد هوية المسؤولين عن منصة (التسونامي الديمقراطي) التي نظمت الاحتجاجات وكانت المسؤولة عن الدعوة الى التظاهر في مطار (ال برات) وشل حركته.واكد مارلاسكا احترام الحكومة الاسبانية للحكم الصادر بحق الزعماء الانفصاليين ودعوتها الى تطبيق العقوبات كاملة مشددا على انها لا تخطط لأي عفو عنهم.وذكر ان قوات الامن الاسبانية ستواصل وجودها في اقليم (كتالونيا) طالما استمرت حالة التوتر في الاقليم بعد صدور الحكم بشأن الزعماء الانفصاليين.وكانت الحكومة الاسبانية عززت الاسبوع الماضي ب 1200 عنصر في الشرطة الوطنية وقوات الحرس المدني الى (كتالونيا) .

تسببت مظاهرات مطار (ال برات) في الغاء اكثر من 100 رحلة جوية امس بالاضافة الى خروج مظاهرات اخرى في مناطق مختلفة في (كتالونيا).

تجدر الإشارة إلى ان المحكمة العليا الاسبانية قضت يومه الاثنين بعقوبات سجن تتراوح بين تسعة و13 عاما بحق الزعماء الانفصاليين التسعة الموجودين في السجون منذ نحو عامين بتهمتي التحريض واختلاس الاموال العامة في العملية الانفصالية الكتالونية في خريف عام 2017.

]]>

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock