سياسة

رئيس الحكومة الكتلانية كيم تورا يغازل إسرائيل كسابقه بويج ديمون بالتأكيد ان الكتلانيين معجبين بإسرائيل كدولة، أمام صمت الحركات الإجتماعية والأحزاب اليسارية.

كتالونيا247.

قال رئيس الحكومة الكتلانية كيم تورا في مقابلة مع التلفزيون الإسرائيلي إنه معجب بشعب هذا البلد ، “مع العلم أنه أمة” ، الذي يسعى إلى إقامة دولة. وأضاف تورا في تصريحه كما نقلته جريدة elPeriódico ” في ذهني حاضر دائما رغبة أن يكون شعب إسرائيل موجود” ، ويضيف أن “العديد من الكتلانيين” معجبين بإسرائيل كدولة.
خلال نفس المقابلة ، أشار إلى الاحتجاجات في كاتالونيا ضد الأحكام القضائية التي توبع بها القادة والزعماء الكتلان بتهمة التحريض وتبذير أموال عمومية، او ما عرف بال ” proces” أشار إلى أنه لا يدعم أعمال العنف التي ترافق الإحتجاجات، مع تأكيده أنه مستغرب أن الرئيس الإسباني بيدرو سانشيز يرفض الرد على الهاتف من أجل فتح قنوات الحوار.
في شهر فبراير من هذا العام ، قارن الرئيس الكتلاني الهارب ببلجيكا، كارليس بويج ديمون ، كتالونيا بإسرائيل ووصفها بأنها مشاريع وطنية وثقافية متشابهة جدًا. بالإضافة إلى ذلك ، قال إن هناك في كتالونيا “اعترافًا بنضال إسرائيل من أجل تقرير المصير ، كدولة يمكنها تحقيق مستقبلها وتقرره بطريقة مزدهرة وسلمية وديمقراطية.
هذا وسبق أن أثارت تصريحات الرئيس الهارب وتهانيه في (أبريل) من العام الماضي للدولة اليهودية بمناسبة الذكرى السبعين لاستقلالها ، انتقادات من مختلف الفاعلين الاجتماعيين والسياسيين في كتالونيا المناصرين للقضية الفلسطينية والرافضين للإحتلال الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock