سياسة

البرلماني السابق من أصول مغربية: مقترح الحزب الإشتراكي الإسباني سيعطي فرصة التصويت لأكثر من مليون ناخب من أصول مغربية “فيديو”.

 محمد ياسر بوبكري/ برشلونة.

رافقت كتالونيا247 تصويت البرلماني السابق عن الحزب الإشتراكي الإسباني خلال مرحلة التصويت ليوم 10 نونبر حيث توجه الناخبون في إسبانيا اليوم الأحد، إلى صناديق الاقتراع في ثاني انتخابات برلمانية خلال ما يزيد  عن ستة أشهر والتي من المرجح أن تسفر عن برلمان أشد تشرذما وأداء لافت لليمين المتطرف.

حيث أكد في تصريح له للجريدة أن عدد الإسبان من أصول مغربية الذين سيصوتون اليوم حوالي 200 ألف، رغم أهمية الرقم لكن نتمنى أن يكون من حق كل المغاربة المقيمين بشكل قانوني التصويت.

وأضاف أن مقترح الحزب الإشتراكي العمالي هو أن يصوت كل المغاربة المقيمين بشكل قانوني في الإنتخابات البلدية المقبلة، وبهذا سيتجاوز عدد المغاربة الذين سيكون من حقهم التصويت هو مليوني ناخب، وهذا سيكون له تأثير إيجابي في البلديات والجهات.

كما دعى المواطن المغربي للتصويت والمشاركة السياسية كل واحد حسب انتمائه السياسي، وهو الأهم، إذ لا يمكن المراقبة وترك المجال للآخر ليتحدث باسمه، وهذا لن يتأتى سوى بالتصويت والمشاركة.

كل ما أرغب التأكيد عليه هو المشاركة السياسية وتأكيد الذات لن يتم سوى بالمشاركة السياسية محليا وجهويا ومن خلال الإنتخابات المركزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى