رياضة

تأسيس أول جمعية المحبين لنادي برشلونة بمدينة العيون.

أحمد العمري/برشلونة.

 

تم تأسيس أول جمعية المحبين لنادي برشلونة بمدينة العيون بعد مجهود كبير بذلته مجموعة من الفعاليات المدنية سواء المقيمة هنا بكتالونيا او بالمغرب، من اجل أن تحظى المنطقة الجنوبية بالمغرب بتمثيلية لمحبي النادي الكتلاني.

حيث أن مجموعة من الفعاليات سبق أن قدمت طلب الإنضمام لمجموعة محبي نادي برشلونة باسم ساكنة مدينة  العيون المحبة للفريق الكتلاني، وبعد دعم كل جمعيات المحبين للنادي بالمغرب في لقائها الأخير بالدار البيضاء، تم المصادقة والموافقة في بحر الأسبوع الماضي في اجتماع  إدارة النادي التي وافقت بإنضمام جمعية المحبين لمدينة العيون لجمعيات محبي النادي بشكل رسمي.

تجدر الإشارة إلى أن جمعيات محبي نادي FC Barcelona تعتبر من المجال الاجتماعي للنادي وهي متأصلة في تاريخها، كان أول ذكر رسمي ل Penya Barcelonista في وثيقة رسمية للنادي في عام 1919 ، عندما تم تنظيم رقصة في ميدان Industria Street للاعبين والمشجعين. في عام 1944 تم إنشاء أول جمعية للمحبين بشكل منظم لنادي برشلونة ، ومنذ ذلك الحين ، تعد الجمعيات التي يشكلها الأعضاء والمحبين أحد المحركات الرئيسية في النادي، وتتميز بدعمهم غير المشروط لجميع فرق النادي والتزامهم الثابت من خلال دعم الأنشطة التي تعتبر محور الديناميكية الاجتماعية والرياضية للجمعيات، وتعتبرككيانات مستقلة ، وكذلك تفاني مهم في المجال الاجتماعي والتضامن.

 أصبحت حركة وجمعيات محبي نادي برشلونة مع توالي السنين أكثر أقوة وإيجابية هذه الحركة حيث أصبحت تتواجد في كل التراب الإسباني قبل أن تتوسع في مجموع بقاع العالم، ليصبح لها اتحاد فيما بعد، والذي يتمتع بخبرة أربع سنوات فقط ، من تجميع حوالي1،247 ناديًا رسميًا، 435 تنتمي إلى كاتالونيا ، 678 إلى بباقي التراب الإسباني و 134 إلى بباقي دول العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى